loading...
9 أشياء يفعلها الناجحون في الساعة الأولى من العمل - العبقري للتقنية

عاجل

إعلان

الأربعاء، 4 فبراير 2015

9 أشياء يفعلها الناجحون في الساعة الأولى من العمل

الحياة الجادة ليست ذلك النوع الذي تتمناه فقط، وإنما يتطلب جهود جبارة لصنعها.
النجاح ليس متوفراً في العادة لأشخاص كسولين أو يعتمدون في حياتهم على الآخرين، وليس متوفراً لمن يقتاتون من فتات ما يُلقيه غيرهم على الطريق كي تأتي أنت وتلتقطه لتعتاش منه.
النجاح رحلة ممتعة للمغامرين، وليست محطة ستضع رحالك فيها وتُسلّم كلّ مُتعلقاتك في الحياة لتستريح وتُريح!.

حسناً، إذا كنا نتكلم عن الناجحين، فكيف أصبحوا كذلك؟

هنا أود أن أستمتع معك بالحديث عما يفعله الناجحون في ساعة العمل الأولى، فماذا تعتقد أن الناجحين أو رواد الأعمال يفعلون؟ لنبدأ.

1- رتب أولوياتك : 

لا تبدأ يومك بالفوضى، لأنك لن تتوقف عنها أبداً وستكون عادتك القاتلة مع مرور الوقت، عليك أن تستيقظ في ساعة مبكرة في الصباح قبل ذهابك للعمل، لتستطيع ممارسة بعض الأنشطة التي تُحفزك للعمل، كالتخطيط ليومك أو الرياضة الصباحية.

2- خطط ليومك :

التخطيط يعني إدراكك للحظة التي أنت فيها الآن، إذا لم تُخطط فذلك يعني بأنّ يومك لن يسير أبداً كما تُحب، إذا لم تُفكر في الأشياء التي تريدها فأضمن لك فشل يومك.

3- تعامل مع المهام الصعبة أولاً :

من الرائع أن تبدأ يومك بتحدي، تحدى الأشياء التي تُمثل 20% من قائمة أعمالك، وستُحقق منها 80% من النتائج، سيكون يومك مُفعماً بالإثارة إذا بدأت بها، ستضع تركيزك لهذه الـ20% وسيكون يومك مُختلفاً تماماً.

4- لا تبدأ بحلّ المشكلات :

لا تبدأ يومك بحلّ مشكلات مُوظفيك، لأنها ستستنزف منك كلّ طاقتك، ولا تعلم متى تنتهي، أعطي لموظفيك فرصة ليحلّوها عنك إذا كان هذا ممكناً، وإلا أخرها بعد تحقيق إنجاز هام .

5- اكتب ما يتطلب منك تفكيراً :

كثير من الأوقات تحتاج إلى حلٍّ سحري لإحدى المشكلات لتتخلص من أعبائها، لكنها لا تأتي كما تريد، أنصحك بأن تُسجلها على ورقة وتتركها لتبدأ عملاً آخر، وبعد مدة ارجع للورقة وحاول أن تكتب شيئاً آخر، فإذا لم تجد بُداً اطلب مساعدة من رئيسك أو مرؤوسيك.

6- قدم التحية :

فريق عملك هم الأشخاص الذين يتوجب عليك أن تُرحب بهم كلّ صباح، لا تتوانى بأن تأخذ جولة سريعة على مكاتبهم لتحيتهم، فأنت بالنسبة لهم قائد مُلهم وعليك أن تكون كذلك كلّ يوم .

7- تجنب ما يُشتت تفكيرك :

من الجيد أن لا تبدأ يومك بقراءة بريدك الإلكتروني، ولا أن تفتحه كل 15 دقيقة، لن يُفيدك هذا الأمر، ستجد أنّ الإرهاق أصابك من تشتيت تفكيرك، وربما تستسلم مُبكراً ويُصيبك الضجر، حافظ على يوم مُفعم بالنشاط وإنجاز الأعمال، وأنصحك أن تجعل لك وقتاً مُخصصاً لإتصالاتك أو الإجابة على مكالماتك الهاتفية، لا تسمح للمقاطعات أن تُفسد عليك ما تقوم به، أجِّلها قدر الإمكان لوقتٍ آخر.

8- لا تعقد إجتماعات : 

ستجد أنك تُساهم بإضاعة وقتك ووقت زملائك وتحرمهم من الإنجاز في ساعات الصباح الأولى، تجنب مثل هذه الإجتماعات، وحاول عقدها في وقتٍ آخر، وإذا تطلب الأمر لا تزد عن ربع ساعة .

9- وقت الإسترخاء : 

من الجيد تجديد نشاطك بعد إنجاز يومٍ حافلٍ بالمهام، حاول أن تجلس وحدك على كرسيك وإسناد رأسك للخلف وتُغمض عينيك ولا تُفكر في شيء أبداً لمدة عشرة دقائق، جربها وستجد أنّ طاقتك قد تمّ تعبئتها مرة ثانية وعدت لنشاطك السابق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

111111111111111111111111111111111